المزيد
الآن
المتزحلق المغربي سمير عزيماني يتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2018 ب...
رياضة

المتزحلق المغربي سمير عزيماني يتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2018 بكوريا الجنوبية

وكالاتوكالات

تمكن المتزحلق المغربي سمير عزيماني اليوم الخميس بكاردرونا فالي بنيوزلندا من التأهل إلى الألعاب الأولمبية الشتوية المقرر إقامتها من 9 إلى 22 فبراير 2018 بكوريا الجنوبية.

وحقق عزيماني إنجازا غير مسبوق بتأهله للمرة الثانية إلى الألعاب الأولمبية الشتوية في تخصصين مختلفين.

وعبر المتزحلق المغربي في اتصال هاتفي مع وكالة المغرب العربي للأنباء، عن فخره بالدفاع عن الألوان الوطنية للمرة الثانية في تخصص جديد بعد مشاركة أولى سنة 2013 بفانكوفر الكندية.

وأشار عزيماني إلى أن هذا التأهل يعد ثمرة العمل المستمر والعزيمة والاصرار المتواصلين لتشريف الألوان الوطنية، مضيفا أنه رغم قصر مدة الاستعدادات تمكن من حجز مكانه مع المتأهلين.

وأوضح المتحدث ذاته أنه جاء إلى نيوزلندا للبحث عن التأهل الذي أضاعه قبل أسبوعين في أستراليا، حيث صارت الأمور معه بشكل جيد، وحقق الحد الأدنى المطلوب من أجل التأهل، مشيرا أنه سيشارك في منافسات أخرى لتجاوز وتحسين هذا الرقم.

وعبر المتزحلق المغربي الذي سبق له التتويج ببطولة العالم للتزحلق على الجيد عن شكره للجامعة الملكية المغربية للتزحلق ورياضات الجبل، واللجنة الوطنية الأولمبية المغربية لدعمهما المستمر.

وكان البطل المغربي قد التقى بكانبيرا بمجموعة من الطلية الأستراليين الذين جاءوا بهدف الاستفادة من تجربته وطموحه الذي مكنه من تجاوز كل الصعاب، وتحقيق هذا الانجاز الأول من نوعه.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع