المزيد
الآن
المالكي يستقبل رئيس لجنة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي
وطني

المالكي يستقبل رئيس لجنة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي

دوزيمدوزيم

استقبل الحبيب المالكي، رئيس مجلس النواب، بمقر المجلس، عمر السغروشني رئيس لجنة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي ورئيس لجنة الحق في الحصول على المعلومات.

وعبر المالكي، خلال هذا الاستقبال، الذي يأتي بعد دخول القانون 31.13، المتعلق بالحق في الحصول على المعلومات حيز التنفيذ، عن دعم المجلس الكامل لعمل لجنة الحق في الحصول على المعلومات، وثمن دورها  في التفعيل الأمثل والناجع لأحكام الفصل 27 من الدستور ومقتضيات القانون المذكور بما يكرس مبادئ الشفافية وييسر توفير المعلومات للجميع ويكفل الولوج إليها وفق ما يقتضيه القانون  31.13 مؤكدا حرص  مجلس النواب على الاضطلاع بدوره الكامل في تفعيل القانون المذكور.

ومن جهته، أكد رئيس لجنة الحق في الحصول على المعلومات، على أهمية العمل مع مجلس النواب، باعتباره مؤسسة تشريعية ورقابية معنية بإنفاذ القانون، معنية بضمان حق المواطنات والمواطنين في الولوج الى المعلومات وبصفته من المؤسسات والهيئات المعنية بتوفير المعلومات من جهة ومؤتمنا على كم هائل من المعلومات الغنية من جهة أخرى.

واتفق الطرفان على عقد اجتماع موسع قريبا من أجل اعتماد آلية للعمل المشترك لتطبيق القانون 13- 31 في إطار احترام فصل السلط وتكاملها وتعاونها بما يكرس مبادئ الشفافية وانفتاح  أكثر للمؤسسات.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع