المزيد
الآن
المالكي يتباحث مع نظيره الملغاشي على هامش تنصيب رئيس جمهورية مدغشقر
سياسة

المالكي يتباحث مع نظيره الملغاشي على هامش تنصيب رئيس جمهورية مدغشقر

دوزيمدوزيم
آخر تحديث

على إثر مشاركته، بتكليف من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، في مراسيم تنصيب فخامة رئيس جمهورية مدغشقر الجديد السيد "أندري نيرينا راجويلينا" بالعاصمة "أنتاناناريفو"، أجرى السيد الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب، يوم الأحد 20 يناير 2019، مباحثات مع نظيره رئيس الجمعية الوطنية بمدغشقر السيد Jean Max Rakotomamonjy.

الحبيب المالكي عبر خلال الاستقبال عن سعادته لتمثيل جلالة الملك خلال مراسيم التنصيب الرئيس الملغاشي باعتبار العلاقات التاريخية والإنسانية التي تجمع البلدين والشعبين، الشيء الذي يدفع المؤسستين التشريعيتين إلى العمل سويا بتبادل الزيارات بين مكوناتهما وتبادل التجارب.

بهذه المناسبة وجه رئيس مجلس النواب الدعوة لنظيره السيد Jean Max Rakotomamonjy لزيارة المملكة المغربية، وهي المناسبة التي اقترح المالكي من اجل التوقيع على اتفاقية التعاون التشريعي الثنائي.

من جانبه عبر السيد Jean Max Rakotomamonjy عن سعادته لحضور ممثل جلالة الملك مراسيم تنصيب الرئيس الملغاشي الجديد فخامة السيد أندري نيرينا راجويلينا، معتبرا ان ذلك يجسد عمق الصداقة والاحترام بين قائدي البلدين، كما اعتبر أن المملكة المغربية شريك أساسي ومحترم لمدغشقر، وذكر بالزيارة التاريخية التي قام بها جلالة الملك لمدغشقر سنة 2016 وأثرها البالغ في نفوس كل الملغاشيين.

وفي اطار التعاون بين المؤسستين التشريعيتين، رحب السيد Jean Max Rakotomamonjy بدعوة الحبيب المالكي لزيارة المغرب وللتوقيع على مذكرة التفاهم الثنائية واعتبرها بمثابة فرصة متميزة لتقوية التعاون البرلماني بين المؤسستين. 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع