المزيد
الآن
اللبنانية مادلين طبر: سعيدة بتكريمي في مهرجان "المدينة والسينما" بالدار البيضاء
مشاهير

اللبنانية مادلين طبر: سعيدة بتكريمي في مهرجان "المدينة والسينما" بالدار البيضاء

وكالات بتصرفوكالات بتصرف

عبرت الفنانة اللبنانية مادلين طبر عن سعادتها بالتكريم الذي ستحظى به في افتتاح الدورة الثانية لمهرجان المدينة والسينما بالدار البيضاء، في الفترة ما بين 24 إلى 28 شتنبر، الذي سينظمه مجلس الجهة بشراكة مع الجامعة الوطنية للأندية السينمائية بالمغرب.

وقالت مادلين طبر، في تصريح صحفي أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية، "إن سعادتي لا توصف بتكريمي لأول مرة بالمغرب في مهرجان المدينة والسينما الدولي".

وأضافت أن"أي تكريم تحصل عليه يضعها في موضع المسؤولية ويدفعها لتقديم الأفضل دائما"، مبرزة أن إدارة المهرجان "تبذل قصارى جهدها لخروج الدورة الثانية للمهرجان في أبهى صورة ممكنة".

كما أكدت الممثلة اللبنانية حرصها على تلبية أي دعوة تتلقاها للمشاركة في المهرجانات السينمائية المختلفة باعتبارها فرصة حقيقية لتبادل الأفكار والخبرات وخلق حوار بين الفنانين في بلدانهم وبينهم وبين الفنانين في الدول الأخرى.

ويأتي تكريم مادلين طبر التي سبق لها أن شاركت في عضوية لجنة تحكيم الدورة السادسة لمهرجان الفيلم الفرنكوفوني بآسفي عام 2008، احتفاء بتجربتها المتميزة في التمثيل السينمائي والتليفزيوني والإذاعي.

وكان منظمو مهرجان المدينة والسينما لجهة الدار البيضاء-سطات، أكدوا خلال ندوة صحفية الأربعاء الماضي، أنه سيتم تكريم الفنانة اللبنانية مادلين طبر الخوي، التي ساهمت في إثراء المشهد الفني العربي عبر مختلف أعمالها الفنية والتلفزيونية.

وتعرف دورة هذه السنة من المهرجان تقديم عروض سينمائية وورشات تكوينية وتكريمات ولقاءات مع متخصصين في السينما ونقاد ومعماريين .

وتتضمن المسابقة الرسمية للمهرجان عرض مجموعة من الأفلام ، وهي "غير مرغوب فيه" للمخرج إدون ريزفالوني ( هولندا / الكوسوفو )، و "كابول يود " للويس مونيي ( فرنسا / أفغانستان )، و "في أوقات المطر " للمخرجة إيتاندوي جانسنون ( المكسيك )، و "الشحنة " لبرونو غاسكون ( البرتغال )، و "ورد مسموم " لأحمد فوزي صالح ( مصر )، و "أمير ونصف " للمخرجة أنا لونغو ( رومانيا )، و "أنديكو " لسلمى بركاش ( المغرب )، و "الميمات الثلاث" لسعد الشرابي ( المغرب )، و" الرجل النزيه" لمحمد راسولوف ( إيران ).

كما سيتم تنظيم مسابقة جهوية للفيلم القصير ، بمشاركة أفلام "مرشحون للانتحار " لحمزة عاطفي ، و" زعلولة " لطارق رسمي ، و " الاسم محمد " لمليكة الزايري ، و" بوخنشة " و " غربان " للهواري غباري ، و" أرض الأحلام " لعلي بنجلون .

السمات ذات صلة

آخر المواضيع