المزيد
الآن
القجع يدعو العصبة الإحترافية لكرة القدم على الحفاظ على "استقلاليتها"
كرة القدم

القجع يدعو العصبة الإحترافية لكرة القدم على الحفاظ على "استقلاليتها"

ع.ع.ع.ع.

طالب رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، فوزي القجع، اليوم الإثنين، العصبة الوطنية لكرة القدم الإحترافية بالعمل على الحفاظ على استقلاليتها، في تدبير الدوري الاحترافي المغربي للقسمين الأول والثاني.

وقال القجع، خلال كلمته الافتتاحية للجمع العام للعصبة المقام بالصخيرات اليوم الإثنين، "إنني أطلب من رؤساء الفرق الوطنية في القسم الأول والثاني  و ممثلي كل الهيئات المنضوية تحت العصبة الاحترافية، أن تعملوا على ترجمة استقلالية العصبة على أرض الواقع بشكل كامل ومتكامل."

وأشار القجع إلى أن "الجامعة لن يربطها أي رابط سواء كان رياضيا أو ماليا مع العصبة الإحرتافية ، إلا ما وجب تقديمه من مساعدة للعصبة لتوزيعها على الأندية في نفس المستويات."

وأضاف القجع أن مسودة الاتفاقية الثنائية بين الجامعة الوطنية لكرة القدم والعصبة الوطنية لكرة القدم الإحترافية "جاهز للتوقيع بعد الجمع العام"

ودعا القجع المكتب المديري الجديد الذي سيتشكل بعد الجمع العام للعصبة الى التفكير "في مصير الكرة الإحترافية بالمغرب"، مشيرا إلى أن أجهزة العصبة مسؤولة على مصير الكرة المغربية الإحترافية..

ودعا القجع العصبة ورؤساء الأندية إلى المشاركة بفعالية على المستوى الدولي، إذ قال إنني "أدعوكم للمشاركة فيها بفعلاية على المستوى الدولي.. لا تنتظروا من الجامعة ومن رئيسها أن يهتم لوحدة بمصير تمثليليتكم على المستوى الدولي. أنتم أعضاء في لجان داخل الكاف  ومن واجبكم الحفاظ على مصالح الكرة المغربية ومحاربة الفساد الذي عشعش في الاتحادات الدولية لكرى القدم."

وأضاف القجع : "ستتعرضون للظلم الذي تعرض له الوداد داخل الكاف.. و أنتم مدعوون للتفكير ومناقشة تمثيلتكم داخل هذه اللجان، التي تخضع اليوم بنفسها إلى إعادة هيكلة شاملة."

وشدد القجع على أنه على العصبة أن تستغل "المسار الجديد الذي سيأخذه الكاف، من خلال التفكير في مستقبل هذه التمثليليات وعن الأشخاص الذين سيمثلون المغرب،" معتبرا أنه يجب على ممثلي المغرب أن يتمتعو بحس المسؤولية وأن لا يكونو أشخاصا " يبحثون على التموقع."

السمات ذات صلة

آخر المواضيع