المزيد
الآن
القانون الإطار للتعليم يدفع الأزمي إلى الاستقالة من رئاسة فريق حزبه بمجلس النواب
سياسة

القانون الإطار للتعليم يدفع الأزمي إلى الاستقالة من رئاسة فريق حزبه بمجلس النواب

دوزيمدوزيم

أعلن رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب إدريس الأزمي الإدريسي مساء أمس السبت عن استقالته من رئاسة الفريق في رسالة عممها على أعضاء الحزب دون أن يكشف عن الأسباب الكامنة وراء هذا القرار.

وكشف الأزمي في رسالته على أنه قد أخبر الأمين العام للحزب بقرار استقالته من مهمته كرئيس لفريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، مشيرا إلى أنه سيكشف فيما بعد عن الحيثيات التي تضمنتها الرسالة التي وجهها للأمين العام.

من جهته أفاد مصدر من داخل حزب العدالة والتنمية لموقع القناة الثانية أن سبب استقالة الأزمي ترجع إلى تصويت لجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب، على مشروع القانون الإطار رقم 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي.

وكان قد صوت يوم الثلاثاء الماضي 25 نائبا برلمانيا، في لجنة التعليم والثقافة والاتصال، لصالح مشروع القانون الإطار فيما امتنع ثلاثة أعضاء من الفريق الاستقلالي عن التصويت وعارض عضوان النص بأكمله.

وحظيت المادة 2 من المشروع على موافقة 12 برلمانيا وامتناع 16 برلمانيا عن التصويت عليها أغلبهم من حزب “العدالة والتنمية، و”الاستقلال”، كما عارض هذه المادة النائبان البرلمانيان عن حزب المصباح وهما المقرئ أبو زيد الادريسي ومحمد العثماني.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع