المزيد
الآن
"الفوتسال" أحد الاهتمامات الكبرى للجامعة المغربية في الفترة الحالية
رياضة

"الفوتسال" أحد الاهتمامات الكبرى للجامعة المغربية في الفترة الحالية

CAF

عملت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم خلال السنة الأخيرة على إيلاء اهتمام كبير بكرة القدم داخل القاعة، وذلك بغية النهوض بهذه الرياضة الذي استطاعت في السنوات الماضية أن تحقق إنجازات كبيرة بالرغم من غياب الدعم المادي والمعنوي.


ومن بين أولى الخطوات التي قامت بها الجامعة الوصية على اللعبة إنشاء "عصبة كرة القدم المتنوعة" التي اختير طه المنصوري رئيسا لها، حيث سيشرف على تدبير رياضتي كرة القدم داخل القاعة وكرة القدم الشاطئية.

 


ويبقى الهدف من إنشاء عصبة تهتم برياضة "الفوتسال" هو منحها استقلالية أكبر، بغية تشجيع المسؤولين على تطويرها بشكل أكبر وبهدف أيضا وضع رجال اختصاص في مناصب التسيير.

 

وزفت جامعة الكرة المغربية الخبر بالسعيد بإعلانها خلال اليوم الدراسي، الذي نظم في الصخيرات الصيف الماضي، عن إبقائها لدعمها السنوي لكرة القدم داخل القاعة، مع السماح للعصبة بتوفير موارد مالية إضافية عن طريق التسويق، وهو ما سيساعد بالتأكيد على العمل في ظروف مريحة.

 

 

ومن شأن افتتاح مركب محمد السادس بالمعمورة أن يساعد المسؤولين على "الفوتسال" على بلوغ أهدافهم المستقبلية، حيث سبق أن أكد مدرب المنتخب الوطني، هشام الدكيك، في تصريح لموقع القناة الثانية أن مستقبل هذه الرياضة رهين بطريقة تدبير ملف تكوين الفئات الصغرية، وهو ما يمكن أن يتحقق بعد إدخال رياضة "الفوتسال" في دائرة المستفيدين من تجهيزات مركب محمد السادس.

 

وكان هشام الدكيك قد أكد لموقع القناة الثانية أنه يحلم أيضا بأن تصير كرة القدم داخل القاعة الرياضة الشعبية الأولى في المغرب، كحالة إيران، مشيرا إلى أن هذا الحلم قابل لأن يتحول إلى حقيقة بالنظر للشغف الكبير الذي تبديه شريحة واسعة في المدن المغربية بهذه الرياضة.

 

للتذكير، فمدينة العيون تحتضن إلى غاية 7 فبراير القادم نهائيات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم داخل القاعة 2020.

 

للقراءة أيضا:

 

مدرب منتخب الفوتسال لـ2M.ma: سنواجه منتخبات قوية في دور مجموعات "كان العيون 2020"

مدرب منتخب الـ"فوتسال" لـ2M.ma: يلزمنا رفع التنافسية في البطولة الوطنية

رئيس الكاف ولقجع يصلان إلى العيون لحضور افتتاح "كان الفوتسال" 2020

السمات ذات صلة

آخر المواضيع