المزيد
الآن
الفنان المالومي يحيي حفلا موسيقيا يوجه ريعه لفائدة جمعيتين للأطفال والأمهات ا...
موسيقى

الفنان المالومي يحيي حفلا موسيقيا يوجه ريعه لفائدة جمعيتين للأطفال والأمهات العازبات

وكالاتوكالات

أحيت مجموعة "مدار" الموسيقية برئاسة الفنان المتميز إدريس المالومي مساء  الجمعة، حفلا موسيقيا بمقر القنصلية العامة لفرنسا بأكادير، خصص ريعه لدعم جمعيتين تعتنيان بالأطفال الصغار، والأمهات العازبات. 
وأوضح القنصل العام لفرنسا بأكادير، السيد دومينيك دودي، في كلمة له بالمناسبة أن هذا الحفل الموسيقي، الذي حضره مدير المعهد الفرنسي بأكادير، يندرج ضمن التظاهرات المنظمة في مختلف التمثيليات الديبلوماسية الفرنسية عبر العالم في إطار الدبلوماسية التضامنية. 
ومن جهتها أعربت السيدة محجوبة إدبوش، رئيسة "جمعية أم البنين" بأكادير التي تعنى بالأمهات العازبات وأطفالهن عن امتنانها لهذه المبادرة الإنسانية التي من شأنها أن تساعد الجمعية على النهوض بمهامها المتمثلة على الخصوص في تقديم الدعم والمؤازرة لفئة الأمهات العازبات، ومساعدتهن على العناية بأطفالهن. 
أما نائب رئيس "جمعية أبنائي" التي تعنى برعاية الأطفال الصغار للأسر التي تعاني من الهشاشة، فنوه من جانبه في كلمة مماثلة بمختلف الأطراف التي تساعد الجمعية على العناية بالأطفال الرضع حتى سن السادسة، وذلك حتى يتسنى لأسرهم، التي تعيش ظروفا مادية صعبة، من ممارسة أعمالهم خارج بيوتهم في ظروف تجعلهم مرتاحين إزاء وضعية صغارهم الذين تتكفل الجمعية برعايتهم من السابعة صباحا حتى السابعة مساء. 
وتميز هذا الحفل بحضور عدد من افراد الجالية الفرنسية المقيمة بأكادير والمناطق المجاورة، إلى جانب نخبة من المواطنين المغاربة من ممثلي منظمات المجتمع المدني، وبعض الهيئات المنتخبة، والجمعيات المهنية. 
وعلى امتداد حوالي ساعتين من الزمن، تتبع الجمهور الحاضر فقرات من الموسيقى والطرب الراقي أداها "شاعر العود" إدريس المالومي، صحبة باقي أعضاء مجموعة "مدار" الموسيقية، والتي تضم المطربة الموهوبة كريمة المالومي ، إلى جانب كل من الحسين باكير ، وسعيد المالومي اللذين برعا كعادتهما في مصاحبة رنات العود بأدواتهم الإيقاعية التي ابهرت الجمهور الذي صفق لهم طويلا. 

 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع