المزيد
الآن
فريق "البام" يطالب بعقد اجتماع عاجل بالبرلمان لمناقشة تنامي حوادث السير
حوادث السير

فريق "البام" يطالب بعقد اجتماع عاجل بالبرلمان لمناقشة تنامي حوادث السير

دوزيمدوزيم

وجه فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب برئاسة محمد أبودرار مراسلة إلى رئيس لجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن والبيئة طالب من خلالها بعقد اجتماع عاجل للجنة بحضور وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، وكاتب الدولة المكلف بالنقل.

وأوضح الفريق في المراسلة التي توصل الموقع بنسخة منها، بأن الاجتماع سيخصص لتدارس موضوع "تنامي حوادث السير المميتة ببلادنا في الآونة الأخيرة، وما خلفته من قتلى وجرحى ومصابين، وكذا الاطلاع على التدابير والإجراءات المتخذة من طرف الحكومة لمعالجة هذه الظاهرة الخطيرة".

وكانت المديرية العامة للأمن الوطني قد أعلنت عن مصرع 16 شخصا، وإصابة 2096 آخرون بجروح، 87 منهم إصابتهم بليغة، في 1606 حادثة سير داخل المناطق الحضرية خلال الأسبوع الممتد من 5 إلى 11 غشت الجاري.

وأوضحت المديرية أن الأسباب الرئيسية المؤدية إلى وقوع هذه الحوادث، حسب ترتيبها، إلى عدم انتباه السائقين، وعدم احترام حق الأسبقية، وعدم انتباه الراجلين، والسرعة المفرطة، وتغيير الاتجاه بدون إشارة، وعدم ترك مسافة الأمان، وعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة قف،وعدم التحكم، وتغيير الاتجاه غير المسموح به،وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر، والسير في يسار الطريق، ، والسير في الاتجاه الممنوع، والتجاوز المعيب، والسياقة في حالة سكر.

 

 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع