المزيد
الآن
الفردوس:من غير المعقول وصف قطاع الشباب والرياضة بأنه "قطاع شبح"
مجتمع

الفردوس:من غير المعقول وصف قطاع الشباب والرياضة بأنه "قطاع شبح"

دوزيمدوزيم

قال عثمان الفردوس،وزير الثقافة والشباب والرياضة إن القطاع الذي يشرف عليه عانى أكثر من القطاعات الأخرى من الاثار والتداعيات المختلفة لجائحة كوفيد 19.

وأضاف الفردوس يومه الاثنين خلال جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية بمجلس النواب:"الجمعيات المهنية للصناعات الثقافية قالت إن هذا القطاع تقلص رقم معاملاته ب66 في المائة أي القطاع الثقافي هو ثاني قطاع أكثر تضررا بهذه الأزمة"

وتابع الوزير:"قامت الوزارة باتخاذ مجموعة من التدابير والأجراءات حسب ما هو مسموح به في هذه الفترة حيث أنه بالنسبة لقطاع الشباب، ووعيا من الوزارة بالانعكاسات السلبية التي أحدتثها هذه الجائحة خاصة لدى الأطفال والشباب مما يتطلب اعداد برامج ترفيهية للتخفيف من وطأة فترة الحجر الصحي،عملت الوزارة على التنسيق مع المجتمع المدني المهتم بالطفولة والشباب وخاصة الجامعة الوطنية للتخييم لاقتراح بدائل للتنشيط السوسيو التربوي خلال الفترة الصيفية".

كما حرصت الوزارة يضيف الوزير" على مواكبة المجتمع المدني ومواصلة دعمه، مع الحرص على استثمار الظرفية الخاصة لتحقيق التحول الرقمي المنشود على مستوى مختلف الدعامات التنشيطية والتأطيرية مع الحرص على تحقيق العدالة المجالية وتقليص الهوة الرقمية".

وزاد الوزير:"تحملت المسؤولية ف9 أبريل كنحاول  نخدم في هذه الأزمة وأن نفهم هيكلة الوزارة وأن نشتغل على الملفات،وبالتالي لا يمكن أن يتم وصف هذا القطاع بأنه قطاع شبح مايمكنش نقولو بحال هاد الهضرة ".

وتابع قائلا:"ناس من الوزارة ذهبوا للمستشفيات الميدانية يقومون بالتنشيط والدعم النفسي للأطفال والشباب ولهذا لا يمكن أن نقول أن الوزارة لاتشتغل".

السمات ذات صلة

آخر المواضيع