المزيد
الآن
الفاو: الأمراض الشائعة التي أصبح من الصعب معالجتها في ارتفاع مستمر
صحة

الفاو: الأمراض الشائعة التي أصبح من الصعب معالجتها في ارتفاع مستمر

دوزيمدوزيم

تتسبب الأمراض المقاومة للأدوية في وفاة ما لا يقل عن 700 ألف شخص سنويا، وذلك حسب ما كشفت عنه منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، مشيرة إلى أن عدد الأمراض الشائعة التي أصبح من الصعب معالجتها في ارتفاع مستمر.

وأوضحت المنظمة ، في بيان لها، أن الأمراض التي أصبح من الصعب معالجتها تتمثل على الخصوص، في التهابات الجهاز التنفسي والأمراض المنقولة جنسيا والتهابات أخرى، وإضافة إلى ذلك، تهدد مقاومة الأدوية بشكل متزايد نظم الإنتاج الزراعي والغذائي والأمن الغذائي العالمي.

هذا وأشارت المنظمة إلى أن جائحة كورونا كشفت على أن صحة الإنسان والحيوان والبيئة أصبحت أكثر ترابطا من أي وقت مضى. ويمكن للعوامل المسببة للأمراض التي تصيب منطقة ما أن تفاقم التحديات في مناطق أخرى وأن يكون لها "أثر هائل على الطريقة التي نمنع من خلالها التهديدات الصحية ونكافحها" من أجل حماية العالم. 

وبحسب الفاو فإن مقاومة مضادات الميكروبات تعد أحد هذه التهديدات العالمية ومن المحتمل أن تكون أكثر خطورة من كوفيد-19. وتحدث مقاومة مضادات الميكروبات تغييرا جذريا في الحياة.

وأكدت المنظمة أن الأدوية المضادة للميكروبات تتعرض منذ أمد طويل للاستخدام المفرط وسوء الاستخدام. واليوم وفي مختلف أنحاء العالم، يلقى أشخاص حتفهم وتتعرض نباتات للتلف وحيوانات للنفوق جراء أمراض معدية يتعذر علاجها - حتى باستخدام أنجع علاجات مضادات الميكروبات التي نمتلكها.

 

 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع