المزيد
الآن
الـ"OCP" والـ"NBA" يوقعان على شراكة لتطوير كرة السلة بالمغرب ورواندا
رياضة

الـ"OCP" والـ"NBA" يوقعان على شراكة لتطوير كرة السلة بالمغرب ورواندا

أعلن المجمع الشريف للفوسفاط والرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية،  الإثنين، عن توقيعهما لشراكة متعددة السنوات تنص على مساعدة الممارسين الشباب لرياضة كرة السلة في كل من المغرب ورواندا.


هذه الاتفاقية تم الإعلان عنها على هامش افتتاح ملعب لكرة السلة بحي النهضة بمدينة خريبكة بحضور الرئيس المدير العام للمجمع الشريف للفوسفاط، مصطفى التراب، وممثلي الرابطة الأمريكية لكرة السلة إلى جانب اللاعب الأمريكي السابق راي آلن.

 

         صورة لمسؤولي الـ"OCP" والـ"NBA" على هامش تدشين ملعب حي النهضة بخريبكة

 

وإلى جانب ملعب حي النهضة، من المبرمج أن تثمر هذه الشراكة بين الطرفين عن افتتاح ملعب جديد بمدينة بن جرير اليوم الثلاثاء، إضافة إلى ملعب آخر سيتم افتتاحه بالعاصمة الرواندية، كيغالي، لتشجيع الشباب الروانديين على ممارسة هذه الرياضة.


وعبر رئيس الرابطة الإفريقية لكرة السلة، أمادو فال، عن سعادته بتوقيع هذه الشراكة التي من شأنها أن تساعد برنامج الرابطة الأمريكية لكرة السلة الخاص بالشباب "Jr.NBA" على بلوغ أهدافه بكل من المغرب ورواندا، مؤكدا أن هذه الخطوة ستشجع مجموعة من الشباب لممارسة هذه الرياضة خاصة وأنها ستوفر لهم إمكانية لعبها في ظروف جيدة.

 

من جانبه، أكد مصطفى التراب أن هذه المبادرة يبقى الهدف منها توفير بنيات تحتية قادرة على تطوير مهارات شباب المناطق المستفيدة الذين يتمتعون بالموهبة وبالرغبة في تحقيق النجاحات، مضيفا أن هذه الشراكة تدخل في إطار الأعمال التطوعية التي يقوم بها المجمع الشريف للفوسفاط من أجل المساهمة في التنمية من بوابة الرياضة.

 

للإشارة، سيتيح برنامج "Jr.NBA" في كل من المغرب ورواندا الفرصة من أجل تنظيم بطولة سيتبارى فيها 30 فريقا مدرسيا لكرة السلة بالنسبة للذكور والإناث، على أن يستفيد المنتمون لهذه الفرق سواء اللاعبون أو المدربون من العديد من الدورات التكوينية والمعدات الرياضية.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع