المزيد
الآن
العثماني لمسؤولي ومنتخبي ساكنة كلميم: التفاهم والتعاون أساس إنجاح المشاريع ال...
سياسة

العثماني لمسؤولي ومنتخبي ساكنة كلميم: التفاهم والتعاون أساس إنجاح المشاريع التنموية بالجهة

دوزيمدوزيم
آخر تحديث

دعا سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، مسؤولي ومنتخبي جهة كلميم واد نون إلى التحلي بـ "التفاهم والتعاون لتجاوز إشكالات التنمية من أجل مصلحة الوطن".

وأوضح العثماني، الذي حل بجهة كلميم واد نون على رأس وفد حكومي، يضم عددا من الوزراء ومسؤولي المؤسسات العمومية، اليوم السبت، أن "إشكالات التنمية التي تعاني منها جهة كلميم يمكن أن تحل بالتفاهم والبعد الإنساني والتعاون بين الأشخاص الذين يرأسون أو يسيرون أي مشروع ما"، مؤكدا بالقول: "لابد من التفاهم وإيجاد حلول وسط، وإيجاد آلية للتعاون لأنه هذا الأخير هو منهج ووسيلة نعيشها".

واعتبر العثماني في ذات الكلمة، "أحيانا الصراعات الشخصية والسياسية في تدبير الشأن العام للجهة، قد تتسبب في عرقلة سير بعض المشاريع وتعطل مصالح المواطنين"، مطالبا، مختلف الفرقاء السياسيين والاقتصاديين بالجهة إلى التعاون ، مشددا على أنه هناك أحيانا الإشكالات التي تقع ذات صبغة سياسية أو شخصية في أحيان كثيرة تكون بسبب العناد أو سوء الفهم، لذا يجب التواصل الجيد".

وختم رئيس الحكومة حديثه بالقول: "الاهم أن نترك أثرا طيبا في وطننا، فهذه بلادنا أولا وأخيرا، والكل يشتغل من موقعه، ولابد من التفكير بهذا المنطق وسنحقق الكثير لهذه الجهة".

وتعتبر زيارة جهة كلميم واد نون هي العاشرة من نوعها في إطار الزيارات الجهوية التي تنظمها الحكومة إلى الجهات، هدفا للتواصل والتفاعل مع المنتخبين ومع الساكنة والوقوف على آفاق التنمية بها.

 

 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع