المزيد
الآن
العثماني للمعارضة:هل تريدون مصادرة حق رئيس الحكومة في الابتسامة والإشادة بحصي...
سياسة

العثماني للمعارضة:هل تريدون مصادرة حق رئيس الحكومة في الابتسامة والإشادة بحصيلة حكومته

الرباط: شيماء عصفورالرباط: شيماء عصفور

قال رئيس الحكومة سعد الدين العثماني إنه اختار أن يقدم  الحصيلة المرحلية لعمل الحكومة باعتماد خطاب الصراحة والوضوح.

وأضاف رئيس الحكومة اليوم الأربعاء 26 ماي الجاري خلال رده بمجلس المستشارين على مداخلات أغضاء المجلس الخاصة بمناقشة عرض الحصيلة المرحلية لعمل الحكومة قائلا،"قد آليت على نفسي شخصيا أن أكون صادقا مع المغاربة، وذلك من باب الواجب والاحترام اللازم لهم. غير أنني عجبت لبعض السادة المستشارين، فحينما أتحدث عن المنجزات يقولون لماذا تبتسم ولماذا تظهر منتشيا، وحينما أقول بأن هناك مجالات ما زالت تتطلب جهدا كبيرا للارتقاء بها، أو أقول إن الحكومة لم تستجب بعد إلى كافة الانتظارات المشروعة للمواطنين، يقولون بأنني أقتل جذوة الأمل في نفوس المغاربة وبأنه يتعين على الحكومة تقديم استقالتها."

وزاد العثماني قائلا"والغريب أن هناك من أنكر علي حتى الابتسامة أثناء عرض الحصيلة، والفرحة بالمنجزات والأرقام والمؤشرات. فهل تريدون مصادرة حق رئيس الحكومة في الابتسامة والإشادة بحصيلة نقدر أنها جيدة وواعدة، تهم سنتين فقط من العمل الحكومي".

وأردف رئيس الحكومة "نعم يوجد من بين إنجازات الحكومة والمؤشرات التي تم تحقيقها ما يمكن أحيانا أن يدفع إلى الاعتزاز، وإني لا أنكر بأني قدمت أمامكم هذه الحصيلة المرحلية وأنا أشعر، فعلا، بالاعتزاز والسرور بما وفقنا الله تعالى إلى تحقيقه لمصلحة بلدنا، في هذا الوقت الوجيز نسبيا من الولاية الحكومية، دون أن نغتر بما حققناه، أو أن يحجب عنا ذلك ما ينتظرنا للوفاء بكافة التزاماتنا".

 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع