المزيد
الآن
العثماني: تقليص الفوارق بالعالم القروي ناجح ونحقق أرقاما إيجابية
وطني

العثماني: تقليص الفوارق بالعالم القروي ناجح ونحقق أرقاما إيجابية

دوزيمدوزيم

قال رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، إن برنامج تقليص الفوارق الاجتماعية بالعالم القروي، يحقق أرقاما إيجابية ويسير في المسار الصحيح،مشيرا أن الحكومة ستواصل دعم البرنامج لبلوغ أهدافه المسطرة.

وأضاف العثماني خلال الجلسة العمومية المخصصة للأسئلة الشفوية الشهرية المتعلقة بالسياسة العامة بمجلس النواب، أن مشاريع البرنامج تهم بناء الطرق والمسالك القروية والتزويد بالماء الصالح للشرب والربط بالكهرباء، علاوة على تأهيل قطاعي التعليم والصحة.

واعتبر رئيس الحكومة أن مشاريع البرنامج، الممتد لست سنوات (2017.2023)، ناجحة على أرض الواقع، حيث تمكنت من فك العزلة على عدد من الدواوير والقرى، مقدما أرقاما عن تقدُم البرنامج: "تمت تهيئة 4 آلاف كيلومتر من الطرق و20 منشأة فنية، 184 وحدة صحية و31 مركزا صحيا و480 سيارة إسعاف".

وزاد العثماني في جرده لمنجزات المرحلة الأولى من مشاريع تقليص الفوارق المجالية، أنه تم بناء 935 مؤسسة تعليمية وتجهيز 48، مع تمكين المؤسسات من 114 مركبة للنقل المدرسي، علاوة على تزويد عدد من البوادي بالماء وربطها بالكهرباء.

وتوقف العثماني في مداخلته عند برامج التنمية الحضرية، كبرنامج تنمية الدار البيضاء الكبرى والرباط عاصمة الأنوار، فضلا على عدد من برامج تهيئة المجالات الحضرية بمدن سلا والقنيطرة والحسيمة ومراكش وتطوان، مسجلا حرص الحكومة على دعم الجهات ماليا ومساعدتها على تحسين بنياتها التحتية ومواكبة مختلف برامجها.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع