المزيد
الآن
العثماني: الحكومة الجديدة تميزت بتعزيز حضور النساء والشباب مع تقليص عدد الوزراء
سياسة

العثماني: الحكومة الجديدة تميزت بتعزيز حضور النساء والشباب مع تقليص عدد الوزراء

دوزيمدوزيم
آخر تحديث

استقبل صاحب الجلالة الملك محمد السادس يومه الأربعاء بالقصر الملكي بالعاصمة الرباط تشكيلة الحكومة في صيغتها الجديدة، والتي يبلغ عدد وزرائها 24 وزيرا.

في هذا الإطار أكد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني في تصريح لوسائل الإعلام أن "الحكومة الجديدة تميزت بتعزيز حضور النساء والشباب، باعتبار أن النسخة السابقة للحكومة كانت تضم وزيرة واحدة فقط"، مشيرا إلى أنه تم كذلك الحرص "على إغناء الحكومة بالكفاءات وتقليص عدد الوزراء من 39 إلى 24، وخلق تنسيق أكبر بين القطاعات".

ويأتي هذا التعديل على إثر  إعلان صاحب الجلالة الملك محمد السادس في خطابه السامي بمناسبة الذكرى العشرين لعيد العرش عن تكليف رئيس الحكومة العثماني بأن يرفع لنظر جلالته في الدخول السياسي المقبل "مقترحات لإغناء وتجديد مناصب المسؤولية، الحكومية والإدارية، بكفاءات وطنية عالية المستوى، وذلك على أساس الكفاءة والاستحقاق".

وأكد جلالته أن هذه المقترحات لا تعني " أن الحكومة الحالية والمرافق العمومية، لا تتوفر على بعض الكفاءات. ولكننا نريد أن نوفر أسباب النجاح لهذه المرحلة الجديدة، بعقليات جديدة، قادرة على الارتقا ء بمستوى العمل ، وعلى تحقيق التحول الجوهري الذي نريده".

السمات ذات صلة

آخر المواضيع