المزيد
الآن
الصين تسجل صفر وفيات لأول مرة منذ ظهور الوباء و32 إصابة جديدة
فيروس كورونا

الصين تسجل صفر وفيات لأول مرة منذ ظهور الوباء و32 إصابة جديدة

وكالاتوكالات

أعلنت لجنة الصحة الوطنية، اليوم الثلاثاء، أن الصين سجلت حصيلة يومية خالية من أي وفاة ناجمة عن فيروس كورونا، وذلك للمرة الأولى منذ بدء الإعلان يوميا عن عدد ضحايا وباء كوفيد-19 في يناير.

وذكرت اللجنة، في تقريرها اليومي للحالة الوبائية، أنها تلقت تقارير عن 32 حالة إصابة مؤكدة جديدة بكوفيد-19 في البر الرئيسي الصيني خلال الساعات الـ24 الأخيرة، جميعها وافدة من الخارج.

وأضافت أنه لم يتم تسجيل حالات محلية جديدة مصابة بالمرض الناجم عن فيروس كورونا، بينما تم الإبلاغ عن 12 حالة جديدة مشتبه في إصابتها وجميعها وافدة من الخارج.

وبذلك يصل العدد الإجمالي لحالات الإصابة الوافدة من الخارج نحو الصين إلى 983 حالة، معظمها لصينيين عادوا من الخارج بعد تفشي الوباء في بلدان الإقامة وخاصة في أوربا والولايات المتحدة. وأشارت اللجنة إلى إنه من بين إجمالي الحالات الوافدة من الخارج، غادر 285 مريضا المستشفيات بعد شفائهم، فيما لايزال 698 مريضا يعالجون في المستشفيات، بما فيهم 21 مريضا في حالة حرجة.

ولم تسجل أي حالات وفاة من الحالات الوافدة من الخارج، بحسب المصدر ذاته. وقالت اللجنة إن 89 شخصا، جميعهم من خارج البر الرئيسي الصيني، لا يزال يشتبه في إصابتهم بالفيروس.

من جانب آخر، ذكرت لجنة الصحة الوطنية أن 89 مريضا كانوا مصابين بمرض فيروس كورونا الجديد خرجوا من المستشفيات في البر الرئيسي الصيني بعد تعافيهم يوم الاثنين.

هذا وقد خرج ما مجموعه 77167 مريضا من المستشفيات بعد تماثلهم للشفاء بنهاية يوم أمس، وفق اللجنة. وحتى يوم الاثنين، سجلت الصين 81740 حالة إصابة مؤكدة بكوفيد-19، فيما توفي 3331 شخصا بسبب المرض.
 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع