المزيد
الآن
الصبار لـ2M.ma: "يجب أن نكون جاهزين بنسبة 80%..استئناف البطولة يختلف عن انطلا...
رياضة

الصبار لـ2M.ma: "يجب أن نكون جاهزين بنسبة 80%..استئناف البطولة يختلف عن انطلاق الموسم"

OCS

بعد ثلاثة أشهر تقريبا من التدرب بشكل انفرادي نتيجة انتشار جائحة كورونا، أتيحت للاعبي الفرق الوطنية فرصة التدرب رفقة زملائهم انطلاقا من الأسبوع الأخير لشهر يونيو الماضي، إلا أن ذلك لم يكن بالأمر الهين حسب تأكيدات لاعب أولمبيك آسفي، وليد الصبار، لموقع القناة الثانية.


وأوضح الصبار أن اللاعبين وجدوا صعوبات كبيرة خلال التداريب الأولى، بحكم الفارق الكبير بين تلك التي يجرونها خارج الملعب وتلك التي يشرف عليها الطاقم التقني بشكل مباشر على أرضية ملعب التداريب.


إبن مدرسة الرجاء الرياضي كشف أن التمارين الأولى ركز خلالها الطاقم التقني للفريق المسفيوي على الجانب البدني بشكل كبير، مشيرا إلى أن إيقاع التمارين يرتفع تدريجيا من حصة لأخرى في انتظار التحول للتداريب الجماعية خلال الأيام القليلة القادمة.


وأكد الصبار أن استئناف البطولة الاحترافية المغربية انطلاقا من الجولة العشرين يفرض على اللاعبين العودة بجاهزية بدنية لا تقل عن 80%، عكس بداية البطولة، إذ سيكون هامش الخطأ ضئيلا سواء تعلق الأمر بالفرق المنافسة على اللقب، على المقاعد الإفريقية أو على البقاء.


وأقر لاعب وسط ميدان القرش المسفيوي بأن فترة توقف المنافسات الكروية كانت جد صعبة على أغلب لاعبي البطولة، مشيرا إلى أنه حاول التعامل مع الوضع آنذاك بشكل يسمح له بالحفاظ على سلامته النفسية، وذلك عن طريق تجنب الاستماع إلى الأخبار والقيام بأنشطة لملء الفراغ كالقراءة والرياضة.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع