المزيد
الآن
الزومي لميارة: "نريد وصفة من المجتمع الصحراوي الذي لا يعنف زوجاته لمناهضة العنف
مجتمع

الزومي لميارة: "نريد وصفة من المجتمع الصحراوي الذي لا يعنف زوجاته لمناهضة العنف

الرباط:شيماء عصفورالرباط:شيماء عصفور

قالت خديجة الزومي رئيسة منظمة المرأة الاستقلالية إن  المجتمع الصحراوي لا يوجد فيه  عنف ضد المرأة، وأنه لا يوجد صحراوي يعنف زوجته او اخته .

وأضافت الزومي يومه الجمعة خلال ندوة وطنية نظمتها منظمة المرأة الاستقلالية والفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس المستشارين، حول “قانون مناهضة العنف ضد النساء: قراءات استشرافية”: " استدعيت لهذه الندوة السيد ميارة النعم لأننا نريده ان يعطينا كلمة في دقيقة يقدم لنا فيها وصفة سحرية لمناهضة العنف لانه لا يوجد صحراوي يعنف زوجته".

وفي رده على تعقيب الزومي الذي أثار ضحك الحاضرين في القاعة قال ميارة النعم الكاتب العام للاتحاد العام للشغالين:"نحن لا نعنف زوجاتنا لأن كل واحد منا يعرف حدوده وعندما تعرف حدودك لا يمكن للطرف الاخر أن يتجاوز حدوده".

وتابع قائلا: "لانعتبر زوجاتنا شخصا غريبا بل نعتبرهن جزء منا وفي المجتمع الصحراوي مكانة المرأة تستمدها من مكانتها داخل بيتها ومن القيمة التي يمنحها لها زوجها داخل بيتها".

هذا واعتبرت خديجة الزومي،أن ظاهرة العنف ضد النساء تعتبر ظاهرة مرضية وجب التصدي لها بالتشريع والردع والزجر، وكذا بإعادة النظر في منظومة القيم والأخلاق المجتمعية.

 

 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع