المزيد
الآن
الرئيس البوركينابي كابوري ل2m: أثمن عاليا خطاب جلالة الملك ومده اليد اتجاه ال...
سياسة

الرئيس البوركينابي كابوري ل2m: أثمن عاليا خطاب جلالة الملك ومده اليد اتجاه الجزائر

طنجة: شيماء عصفورطنجة: شيماء عصفور

في تصريح خص به القناة الثانية  حول الخطاب الملكي الأخير بمناسبة المسيرة الخضراء، قال رئيس بوركينافاسو روش مارك كريستيان كابوري، ضيف شرف الدورة ال11 لمنتدى "ميدايز" الدولي بطنجة: " أثمن عاليا الخطاب الملكي الأخير لصاحب الجلالة الملك محمد  السادس ".

وأضاف الرئيس البوركينابي، " أقدر بعمق الخطاب الملكي الأخير لصاحب الجلالة محمد السادس، الذي جاء لفتح علاقات جديدة بين البلدان الشقيقة والبحث عن حلول حقيقية ".

واستطرد الرئيس كابوري ثائلا، "كما أثمن بقوة اليد الممدوة لجلالة الملك محمد السادس اتجاه الجارة الجزائر، لطي صفحة الخلاف حتى يتم فتح الحدود أخيرا، ولكي نقوم  بالاشتغال جميعا على المشاكل الحقيقية التي تعاني منها القارة الإفريقية ككل".

 

وفي كلمة ألقاها  بعد منحه جائزة "ميدايز الكبرى 2018"  قال كابوري، " أتوجه لصاحب  الجلالة الملك محمد السادس، وإلى كل الشعب المغربي بشكري الجزيل على  حفاوة الاستقبال".

وأشاد الرئيس البوركينابي بعلاقات الصداقة والأخوة والتضامن  التي تربط المغرب ببوركينافاصو وقال، الرئيس"إن  الهدف من تواجدي في هذا الحدث الهام هو توطيد هذه الروابط وهو دليل على إرادة الشعب  البوركينابي والتزامي الشخصي بمزيد من التعاون بين المملكة المغربية وبوركينا فاسو"

هذا وعبر ابراهيم الفاسي الفهري، رئيس معهد أماديوس عن شكره وامتنانه للرئيس البوركينابي كابوري الذي لبى الدعوة، وقال الفهري، "لي الشرف بأن يكون معنا أحد القادة الأفارقة الذي تمكن منذ قيادته لبوركينافاسو من إنقاذ بلاده التي كانت تعيش في سياق صعب تطبعه مجموعة من المتغيرات حيت استطاع أن يسير بها في طريق التنمية والتطور والأمن".

وأضاف الفهري، "الرئيس كابوري هو صديق للمغرب ومن بين القادة الأفارقة الذي نفتخر بهم ".

السمات ذات صلة

آخر المواضيع