المزيد
الآن
الدكالي ينفي وجود تطبيع صحي مع إسرائيل
سياسة

الدكالي ينفي وجود تطبيع صحي مع إسرائيل

الرباط: شيماء عصفورالرباط: شيماء عصفور

في ظل تداول أخبار تفيد أنه تم رصد عمليات تطبيع مع إسرائيل في مجال طب الأسنان بالمملكة؛ نفى وزير الصحة، أنس الدكالي نفيا قاطعا عن وجود أي ترخيص ممنوح لشركة إسرائيلية في مجال المستلزمات الطبية،

وأضاف الدكالي يوم الاثنين 13 ماي الجاري خلال جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية بمجلس النواب أن الشركة التي يروج  بكونها تجوب المغرب عبر وساطة أحد أطباء الأسنان للتعريف بمنتجاتها لها ترخيص من شركة ألمانية.

وزاد الوزير قائلا،"لا نتعامل مع أي شركة إسرائيلية وبحثثنا في لائحة المستلزمات الطبية ولم نجد اسم الشركة"، مردفا أن “المستلزمات الطبية تدخل في إطار العرض الاستشفائي، وفق القانون رقم 84.12، الذي يحدد شروط، وقواعد عرض المستلزمات الطبية في الأسواق، والوضعية تحسنت، حيث يتم تسجيل 5000 مستلزم طبي سنويا، بعدما كان الأمر غير مقنن في السابق”.

واستطرد الوزير “القانون يشترط على كل المؤسسات، قبل الشروع في التوزيع، أن تصرح لدى الإدارة، و يلزم كل مؤسسة مستوردة أن ثتبث للإدارة العلاقة المباشرة بينها وبين المصنع، والإدارة تتوفر على كل المعطيات، على رأسها البلد المصنع، كما يمكنها التحفظ على أي بلد مصنع بعد المشاورة”.

وتابع الوزير،“بحثنا في لائحة الـ5000 عن اسم الشركة، ووجدنا أن الشركة المغربية، التي تقوم بالتسجيل لها ترخيص من شركة ألمانية ماسمعناش شي حاجة أخرى”.

 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع