المزيد
الآن
الجيش الجزائري يحذر من "المواقف المتعنتة" التي ستدخل البلاد في دوامة العنف وا...
دولي

الجيش الجزائري يحذر من "المواقف المتعنتة" التي ستدخل البلاد في دوامة العنف والفوضى

دوزيمدوزيم

حذر الجيش الجزائري من استمرار الاحتجاجات " دون الأخذ بعين الاعتبار لكل ما تحقق، ورفض كل المبادرات ومقاطعة كل الخطوات"، مشيرا إلى أن هذا الوضع " ستكون له آثار وخيمة على الاقتصاد الوطني وعلى القدرة الشرائية للمواطنين .. والأصوات والمواقف المتعنتة تعمل على الدفع بالبلاد إلى فخ الفراغ الدستوري والدخول في دوامة العنف والفوضى".

هذا ودعا الجيش في بيان له إلى " استغلال كل الفرص المتاحة للتوصل إلى توافق للرؤى وتقارب في وجهات النظر تفضي لإيجاد حل بل حلول للأزمة، في أقرب وقت ممكن"، مؤكدا على أنه سيواصل مرافقة الشعب بنفس العزيمة والإصرار، وفقا لاستراتيجية مدروسة، حتى تحقيق تطلعاته المشروعة".

وأشار الجيش في ذات البيان إلى أنه قد دعا جهاز العدالة "بأن يسرع من وتيرة متابعة قضايا الفساد ونهب المال العام ومحاسبة كل من امتدت يده إلى أموال الشعب"، منبها "إلى الظاهرة الغريبة المتمثلة في التحريض على عرقلة عمل مؤسسات الدولة ومنع المسؤولين من أداء مهامهم، وهي تصرفات منافية لقوانين الجمهورية لا يقبلها الشعب الجزائري الغيور على مؤسسات بلده ولا يقبلها الجيش الوطني الشعبي، الذي التزم بمرافقة هذه المؤسسات وفقا للدستور".

السمات ذات صلة

آخر المواضيع