المزيد
الآن
الجماهري لـ2M.ma: اليوسفي عاش زاهداً بصرامة أخلاقية كبيرة
وطني

الجماهري لـ2M.ma: اليوسفي عاش زاهداً بصرامة أخلاقية كبيرة

قال عبد الحميد الجماهري عضو المكتب السياسي لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، إن المغرب بوفاة الراحل عبد الرحمان اليوسفي، فقد أحد رجاله الكبار الذين قدّموا الكثير للمغرب، ولمشهده السياسي والحقوقي.

وزاد الجماهري في شهادته لموقع القناة الثانية، عن الراحل اليوسفي أنه كان مقاوما وطنيّا كبيرا، كأحد قادة الحركة المسلحة بالبلاد، وقائدا حزبيّا كبيرا بحزب الاستقلال قبل أن يؤسس مع المهدي بنبركة وعبد الرحيم بوعبيد وآخرين حزب الاتحاد الوطني للقوات الشعبية، ويتزعم الاتحاد الاشتراكي 

وأضاف الجماهري أن قائد حكومة التناوب "هرم بكل معنى الكلمة، عاش زاهدا بصرامة أخلاقية كبيرة، كما كان متتبعا للحركة الثقافية والفنية الوطنية ومدافعا كبيرا عن الحقوق والحريات".

وتوفي، صباح اليوم، عبد الرحمان اليوسفي، الوزير الأول الأسبق، بعد معاناته الطويلة مع المرض، عن عمر يناهز 96 سنة.

وكتب إدريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، على صفحته الرسمية بـ"فيسبوك": "أنعي لكافة الاتحاديات والاتحادين وعموم المواطنين المغاربة والرأي العام الدولي وفاة القائد الكبير والمجاهد الوطني الغيور سي عبد الرحمان اليوسفي، الذي فارقنا هذا اليوم بعد صراع مع المرض في الأيام الأخيرة".

وأصيب الراحل بوعكة صحية نقل على إثرها يوم الأحد الماضي إلى المستشفى الشيخ خليفة بمدينة الدار البيضاء، حيث أدخل العناية المركزة. 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع