المزيد
الآن
الجامعة الملكية أنفقت أكثر من 800 مليون درهم في السنة الماضية
كرة القدم

الجامعة الملكية أنفقت أكثر من 800 مليون درهم في السنة الماضية

دوزيمدوزيم

كشف التقرير المالي للجامعة الملكية لكرة القدم، الذي عرضه رئيس الجامعة فوزي القجع يوم الإثنين خلال الجمع العام السنوي للجامعة، أن جامعته قد أنفقت أكثر من 800 مليون درهم خلال الفترة الممتدة بين فاتح يوليوز 2018 و30 يونيو 2019.

وجاء في التقرير أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قد سجلت خلال الفترة الممتدة من فاتح يوليوز 2018 إلى 30 يونيو 2019 عائدات قدرها 826.452.703 درهم، ونفقات قدرها 826.354.118 درهم.

وتوزعت هذه النفقات  بين 44 مليون درهم لتدبير الجامعة، فيما بلغت مصاريف البطولة الاحترافية 267 مليون درهم، و 92 مليون درهم بالنسبة لدوري الهواة، و 198 مليون درهم على المنتخبات الوطنية.

وعن تكاليف تدبير الجامعة، أوضح القجع أن جامعته أنفقت أكثر من 3.9 مليون درهم على المشتريات من المواد واللاوازم. هذا  فيما أنفقت 4.5 ملايين درهم على ما أسماه التقرير المالي بـ" التكاليف الخارجية الأخرى"، والتي  تشمل، وفق القجع، تكلفة التظاهرات المنظمة من طرف الجامعة الملكية لكرة القدم، من جمع عام واستقبال للبعثات الأجنبية والتظاهرات الرياضية التي تنظمها الجامعة، إضافة إلى مصاريف البعثات في الخارج.

وتدخل في ميزانية التدبير أيضا تكاليف الموظفين، التي أنفقت عليها الجامعة في السنة الماضية 29.5 مليون درهم، وشملت هذه التكاليف أجور الموظفين بالجامعة، إضافة إلى التعويضات وتكاليف الانخراط في صندوق الضمان الاجتماعي والصندوق المهني المغربي للتقاعد وتكاليف التأمين الصحي.

هذا فيما أنفقت الجامعة، وفق القجع، أكثر من 83 ألف درهم على الضرائب والرسوم و678 ألف درهم على التجهيزات الإدارية المخصصة للتدبير.
 

وأشار القجع إلى نفقات كأس إفريقيا بلغت حوالي 26 مليون درهم، توزعت بين حوالي 8 ملايين درهم تم صرفها كمنح للتأهل إلى كأس إفريقيا وحولي 18 مليون درهم تم إنفاقها كتكاليف للمشاركة في الحدث القاري. 

وفصل القجع في تكاليف المشاركة في الكان الأخير، قائلا إن الجامعة أنفقت حوالي 10 ملايين درهم كتكاليف للسفر والإقامة والتغذية، و أكثر من 5.5 مليون درهم كتعويضات للسفر وحوالي 2.3 مليون درهم كتكاليف للمعسكر الإعدادي و269 ألف درهم كنفقات على المواد الإستهلاكية.

وأكد ممثل عن مكتب تدقيق الحسابات أن البيانات المالية للجامعة هي بينات منظمة وصادقة، وتبرز وضعيتها المالية الحقيقية. وصادق الجمع العام على التقريرن الأدبي والمالي بغالبية الأصوات.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع