المزيد
الآن
التجمع الوطني للأحرار يعين وزير العدل السابق أوجار منسقا للحزب بجهة الشرق
سياسة

التجمع الوطني للأحرار يعين وزير العدل السابق أوجار منسقا للحزب بجهة الشرق

دوزيمدوزيم
آخر تحديث

أعلن المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار عن تعيين عضو المكتب السياسي ووزير العدل السابق محمد أوجار منسقاً جهويا لجهة الشرق خلفا للحبيب للعلج، منوهاً بعمل هذا الأخير وبحصيلته السياسية على مستوى الجهة.

ويأتي تعيين أوجار منسقاً جهويا، استنادا على المادة السابعة والعشرون من النظام الأساسي للحزب، والتي تنص على صلاحية رئيس التجمع الوطني للأحرار في تعيين منسق جهوي، بعد تداول المكتب السياسي، ويتولى المنسق بناءً على ذلك تمثيل هيئات الحزب لدى السلطات على مستوى الجهة ويحضر أشغال المؤتمر الجهوي والمحلي، ويقوم بتنسيق العمل الحزبي بتعاون مع المنسقين الإقليميين.

ومن المنتظر أن يتولى أوجار الاختصاصات التنظيمية والتدبيرية لأجهزة الحزب على صعيد الجهة، ويعمل على تنفيذ برامج الحزب في ميدان اللامركزية والجهوية المتقدمة واللاتمركز الإداري، فضلا عن الاستمرار في دراسة القضايا الجهوية السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية، وتطوير التنظيم الحزبي وإشعاعه.

وأشاد المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار بكل من محمد أوجار، ورشيد الطالبي العلمي، معلناً "افتخاره بحصيلتهما الإيجابية على رأس وزارة الشباب والرياضة ووزارة العد.

وأكد المكتب السياسي، في بلاغ صدر عقب اجتماعه أمس الجمعة بمدينة طنجة، على المكانة الهامة والاحترام اللذان يحظيان به الوزيران داخل الحزب، ولدى جميع مناضلاته ومناضليه، الأمر الذي يخول لهما مباشرة الأدوار الطلائعية التي ستناط بهما داخل الحزب، يضيف البلاغ.

 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع