المزيد
الآن
البطولة الوطنية الاحترافية :فريق الجيش الملكي .. طموح كبير لإحياء مجده الكروي
رياضة

البطولة الوطنية الاحترافية :فريق الجيش الملكي .. طموح كبير لإحياء مجده الكروي

وكالاتوكالات

بعد أن أنهى الموسم الكروي المنصرم سادسا في سبورة ترتيب البطولة الوطنية الإحترافية للقسم الأول، يبدي فريق الجيش الملكي طموحات كبيرة لاحياء مجده الكروي والتموقع ضمن الأربعة الأوائل في بطولة الموسم الكروي الحالي (2020-2021). 

فبمعنويات جد مرتفعة ،عقب فترة إعداد مرت في ظروف مثالية، يدخل لاعبو فريق الجيش الملكي ،اعتبارا من اليوم الجمعة، غمار المنافسة بحثا عن معانقة الانتصارات وتحقيق نتائج إيجابية تمكنه من مقارعة المرشحين التقليديين للظفر باللقب وتعبيد الطريق نحو التتويج بدرع البطولة الذي طال انتظاره.

وبالنظر إلى الإمكانات والانتدابات الجيدة التي قام بها خلال فترة الانتقالات الصيفية، يمتلك النادي العسكري كل المقومات الالتي تخوله الانخراط بقوة في سباق الظفر باللقب الذي طال انتظاره ، بقيادة الاطار التقني المغربي عبد الرحيم طاليب، الذي أبلى البلاء الحسن مع فريق الجيش الذي كان قاب قوسين من النزول الى القسم الثاني خلال موسم 2018-2019.

وأكد طاليب ،في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الاستعدادات للموسم الجديد مرت في ظروف جيدة وأن اللاعبين يتمتعون بمعنويات مرتفعة، مشيدا بالتركيبة البشرية التي يضمها الفريق و الأجواء الايجابية التي تسود المجموعة ككل .

و أفاد طاليب بأن الاستعدادات للموسم المقبل ،التي استغرقت زهاء شهر ونصف، تخللتها بعض المباريات الودية حيث أتيحت الفرصة للوقوف عن كثب عند الامكانيات البدنية والمؤهلات التقنية للعديد من اللاعبين.

وأوضح مدرب الجيش الملكي أن المباريات الست الودية التي خاضها سواء الفريق الأول أو فريق الأمل كانت بمثابة اختبار للعديد من العناصر وساهمت في تشكيل فكرة تقريبية حول المجموعة النموذجية القادرة على التنافس و رفع التحديات.

و استطرد قائلا " بعد تقييم تقني وتكتيكي لأداء الموسم المنصرم ، وضع الطاقم التقني الأصبع على مكامن الضعف في خط الدفاع"، مشيرا إلى أنه خلال فترة الانتقالات وقع الاختيار على الدولي الكونغولي والمدافع السابق لفريق فيتا كليب ،يانيك بانجالا ليتومبو، الذي يمكنه تقديم قيمة مضافة للنادي من خلال إضفاء المزيد من الفعالية و الصرامة لخط الدفاع.

و أضاف الاطار الوطني أن الفريق يعول كثيرا على الموهبة الصاعدة ،جاد أصواب، الذي يعتبر من أبرز الأظهرة الواعدة على الصعيد الوطني، معبرا في الوقت ذاته عن ارتياحه للانتدابات التي قام بها فريق الجيش الملكي باستقطابه عددا من اللاعبين الذين تتوافق مؤهلاتهم التقنية والبدنية والتكتيكية مع المعايير التي يبحث عنها هذا النادي العريق.

وفي هذا السياق، رحب المدرب طاليب باستقدام متوسط الميدان الهجومي الشاب زكرياء فاتي من فريق يوسفية برشيد، معتبرا أن اللاعب الموهوب الذي يتمتع بمؤهلات محترمة "سيكون قادرا على وضع إمكانياته التقنية في تنشيط خط هجوم الفريق الذي كان يفتقر أحيانا للفعالية خلال الموسم السابق".

كما أعرب عن ارتياحه بتمديد عقد المهاجم الايفواري ،جوزيف غنادو ،ثالث أفضل هداف في البطولة الوطنية الاحترافية في قسمها الأول، موضحا أن قلب الهجوم الإيفواري كان قد تلقى عدة عروض من أندية اخرى لكنه فضل مواصلة حمل ألوان فريق الجيش الملكي".

وبخصوص التحاق كل من عزيز الصمدي ومحمد أمين قبلي وعبد الكريم الحضريوي بالادارة التقنية للفريق ، عبر طاليب عن اقتناعه بأن هؤلاء اللاعبين السابقين سيقدمون الكثير للنادي، بالنظر إلى خبراتهم ومعرفتهم التقنية والتكتيكية، مضيفا أن "تعاونهم مع المدربين سيكون مفيدا للنادي".

وفي معرض حديثه عن المباراة التي ستجمع فريقه بنادي المغرب الرياضي الفاسي في أولى دورات الموسم الكروي، أكد طاليب أن مجموعته مستعدة لخوض هذا اللقاء، الذي لن يكون بالسهل، في ضيافة فريق صعد مجددا الى قسم الصفوة .

وبعد أن أشار إلى أن لكل مباراة خصوصيتها، أكد طاليب أن لاعبي فريق الجيش الملكي عاقدون العزم على تحقيق نتيجة إيجابية مع بداية المنافسة

السمات ذات صلة

آخر المواضيع