المزيد
الآن
البرلماني كريمي بنشقرون ل2m.ma: سنة 2020 كانت استثنائية على مستوى العمل البرل...
فيروس كورونا

البرلماني كريمي بنشقرون ل2m.ma: سنة 2020 كانت استثنائية على مستوى العمل البرلماني

آخر تحديث

قال جمال كريمي بنشقرون، النائب البرلماني عن المجموعة النيابية لحزب"التقدم والاشتراكية" إن سنة 2020 كانت سنة استثنائية بكل المقاييس على مستوى العمل البرلماني".

وأضاف بنشقرون في اتصال مع موقع القناة الثانية:"على مستوى الدبلوماسية البرلمانية لم تبادر المؤسسة إلى اي مؤتمر أو لقاء دبلوماسي بحكم حالة الطوارئ الصحية وتوقف الرحلات الدولية".

وتابع:"هذه السنة لم تكن فيها مبادرات عمل دبلوماسي كما هو عليه الحال في باقي السنوات التي مضت، وبالتالي هي نقطة مفصلية لكن في العمق البرلمان اجتهد لكي يمارس باقي اختصاصاته الدستورية من رقابة وتشريع بشكل طبيعي عبر اتخاذ الاجراءات الوقائية اللازمة والتي تمتلث في تحديد عدد النواب والنائبات الذين سيحضرون للجلسات واللجان الدائمة ومباشرة صيغة جديدة في العمل الحكومي من خلال تقليص عدد القطاعات الحكومية التي ستتم مراقبتها أسبوعيا وكذلك إجراء عدد من الأمور المرتبطة بتفعيل النظام الداخلي بمجلس النواب وفق أرضية تجعل من البرلمان مؤسسة تشتغل لا تتوقف".

وأردف:"حصيلة عمل البرلمان خلال 2020 هي حصيلة إيجابية إجمالا، حيث أن المراقبة كانت منصبة حول جائحة كورونا كوفيد 19 وعلاقتها بالكثير من القطاعات التي تأثرت كقطاع الداخلية و الصحة والصناعة والتجارة والاقتصاد والمالية والتربية والتكوين والشغل  إذ كانت كل اللجان الدائمة والاجتماعات تذهب في هذا الاتجاه".

السمات ذات صلة

آخر المواضيع