المزيد
الآن
البرلمانية برصات تسائل وزير الصحة حول ترقيات ممرضي وتقنيي الصحة
صحة

البرلمانية برصات تسائل وزير الصحة حول ترقيات ممرضي وتقنيي الصحة

دوزيمدوزيم

وجهت النائبة البرلمانية فاطمة الزهراء برصات عن المجموعة النيابية للتقدم والاشتراكية بمجلس النواب سؤالا كتابيا إلى خالد ايت الطالب وزير الصحة، حول ترقيات ممرضي وتقنيي الصحة

وجاء في سؤال النائبة البرلمانية:"توصلنا بشكاية من ممرضي وتقنيي الصحة، يؤكدون في مضمونها على حالة التذمر الشديد الذي يعيشون في ظلها، نتيجة لعدم تسوية ملفات ترقيتهم في الرتبة وفي الدرجة، منذ ما يزيد عن ثلاث سنوات، رغم توصل مصالح الوزارة بعدد من الشكايات في الموضوع".

وأضافت:"يطالب الممرضون وتقنيو الصحة بتسوية ملف ترقياتهم التي لم يتم الحسم فيها منذ صدور مرسوم 2017، مما أدى إلى تجميد الترقية في الرتبة منذ 2016، وفي الدرجة (السلم) منذ سنة 2018".

وضمن المتضررين من هذا التأخر،  تقول برصات:"هناك أيضا أسماء الناجحين في امتحانات الكفاءة المهنية وكذا الترقيات بالاختيار التي لم يفرج عن لوائحها منذ 2018".

وتابعت قائلة:"لذا نسائلكم، السيد الوزير المحترم، عن الإجراءات المستعجلة التي ستقومون بها بخصوص الاستجابة لمطالب هذه الفئة المهنية، ضمانا لحقوقها الأساسية، خاصة وأن هذه الفئة تقوم بأدوار فعالة في حربنا الجماعية ضد جائحة كورونا، وفي خدمة المرفق الصحي في المؤسسات الاستشفائية عبر التراب الوطني؟".

السمات ذات صلة

آخر المواضيع