المزيد
الآن
استياء سكان وزان بسبب الانقطاع المتكرر للماء.. ورئيس المجلس البلدي يكشف الأسباب
مجتمع

استياء سكان وزان بسبب الانقطاع المتكرر للماء.. ورئيس المجلس البلدي يكشف الأسباب

دوزيمدوزيم

كما حصل في السنة الماضية، عاد مشكل الانقطاع المتكرر للماء الصالح للشرب بوزان ليؤرق الساكنة من جديد خلال الأسبوع الذي تزامن مع عيد الأضحى.

عبد الحميد علاوي، رئيس المجلس الجماعي، أوضح أن وزان من المدن التي تعرف مشكل الانقطاع المتكرر للماء في وقت الذروة خاصة في مناسبات الأعياد التي تعرف توافد أبناء المنطقة على المدينة لقضاء المناسبات الدينية رفقة عائلاتهم.

وأضاف ذات المتحدث، في "الأيام العادية فإن صبيب الماء يكفي لاحتياجات الساكنة، غير أن هذه الكمية تصبح غير كافية في وقت الذروة والمناسبات"، مشيرا إلى "أن الصيب الوحيد للماء الذي تستقبله مدينة وزان هو أيضا تستفيد منه أربع جماعات أخرى مجاورة، هذا في المقابل لم يتم تقوية هذا الصبيب".

وواصل علاوي، في ذكر أسباب الانقطاع، بالقول إن "إقليم وزان لا يملك خزان مائي بطاقة استيعابية كبيرة للماء الذي يتم تجميعه وتخزينه وتوزيعه فيما بعد في فترة الحاجة إليه"، مؤكدا على أن الخزانات الثمانية المتواجدة بالمدينة قليلة لا يمكنها أن تغطي الحاجات المتزايدة في هذه الفترة.

وعن الحلول لهذا الإشكال، أفاد ذات المتحدث، أنه بعد اجتماعات مع مسؤولين بالجهة تمت المطالبة بتسريع إخراج مشروع مبرمج لدى المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب "أونيب" بتقوية الصبيب القادم من سد واد المخازن.

أما المشروع الثاني، يقول رئيس المجلس الجماعي، هو رفع من القدرة التخزينية للمدينة، وهو مشروع مبرمج في انتظار خروجه للوجود، ويتمثل في بناء ثلاث خزانات جديدة، سيخزنون الماء في حدود 5000 متر مربع. 

 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع