المزيد
الآن
الألعاب الإفريقية الرباط 2019: المغرب يحتل الوصافة في منافسات الجيدو
رياضة

الألعاب الإفريقية الرباط 2019: المغرب يحتل الوصافة في منافسات الجيدو

احتل الجيدو المغربي المركز الثاني خلال منافسات الألعاب الإفريقية خلف المنتخب المصري المتصدر وأمام الجزائر المحتلة للرتبة الثالثة.

 

ورغم أن المغاربة حصدوا أكبر عدد من الميداليات خلال المنافسات؛ 11 ميدالية في المجموع، إلا أن ذلك لم يكن كافيا لمنحهم الصدارة بسبب نيلهم ذهبيتين فقط مقابل حصول المنتخب المصري على 4 ذهبيات، علما أنه لم ينل سوى 8 ميداليات في المجموع.

 

                الترتيب العام لمنافسات الجيدو خلال الألعاب الإفريقية الرباط 2019

 

وأهدى للمغرب الميداليتين الذهبيتين كل من عصام باسو في وزن أقل من 60 كيلوغرام والديناري شيمان في وزن أقل من 48 كيلوغرام على مستوى السيدات.


أما على مستوى الفضيات، فكان لصنف الرجال النصيب الأكبر برصيد 4 فضيات نالها كل من لهبوب محمد (أقل من 100 كغ)، بوسحيته عبد الرحمن (أقل من 66 كغ)، المزياتي أحمد (أقل من 73 كغ)، كبداني حمزة (أقل من 81 كغ)، فيما تذوقت إيراوي سمية الميدالية الفضية الوحيدة للمغربيات على مستوى وزن أقل من 52 كيلوغرام.

 

وعلى عكس الفضيات، استحوذت "الجيدوكات" المغربيات على النصيب الأكبر، حيث أهدوا المغرب 3 برونزيات من أصل 4 في المجموعات؛ بلعطار صوفيا (أقل من 63 كغ)، شاكير عزيزة (أقل من 48 كغ) والديناري لمياء في وزن أقل من 52 كغ، فيما حاز الصديقي يونس على البرونزية الوحيدة للرجال.

 

وبرمجت منافسات الجيدو قبل الحفل الافتتاحي للألعاب الإفريقية المبرمج مساء اليوم الإثنين بالرباط، بسبب إقبال البطلات الإفريقيات على المشاركة في بطولة العالم للجيدو المبرمجة الأسبوع القادم بالعاصمة اليابانية طوكيو.

 

 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع