المزيد
الآن
إعادة انتخاب الناصري رئيسا لعصبة كرة القدم الإحترافية
كرة القدم

إعادة انتخاب الناصري رئيسا لعصبة كرة القدم الإحترافية

دوزيمدوزيم
آخر تحديث

أعاد الجمع العام للعصبة الوطنية لكرة القدم الإحترافية، زوال اليوم الإثنين، إعادة انتخاب رئيس نادي الودادي البيضاوي ، سعيد الناصيري رئيسا للعصبة الوطنية لكرة القدم الإحترافية، بعد تقدمه  كمرشح وحيد.

وقال ممثل لجنة الحكامة التابعة لجامعة كرة القدم أنها  توصلت بملف واحد للترشيح، وتبين لها أنه مستوفي لكل شروط الترشيح. ووتضم لائحة الترشح التي توصلت بها لجنة الحكامة من  رئيس نادي الوداد البيضاوي سعيد الناصري كرئيس ووكيل اللائحة. 

وبالنسبة للأعضاء، فقد ضمت ثلاثة ممثلين لأندية البطولة الاحترافية بالقسم الأول،  ويتعلق الأمر بعبد السلام بلقشور عن فريق نهضة أتلتيك الزمامرة، والحبيب سيدينو عن حسنية أكادير ومحمد الكماخ عن الفتح الرباطي. كما ضمت اللائحة  ممثلين عن الأندية الوطنية بالقسم الثاني، ويتعلق الأمر بكل من عبد الحق رزق الله عن الراسينغ الرياضي ومصطفى يوسفي عن شباب أطل خنيفرة.

وتم التصويت بالإجماع على لائحة سعيد الناصري بغالبية الأصوات، إذ حصلت على 37 صوتا، فيما صوت ضد اللائحة شخصين، ضمنهما رئيس الرجاء الرياضي البيضاوي جواد الزيات.

وفي تصريح لموقع القناة الثانية، قال الزيات إن تصويته ضد لائحة سعيد الناصري لم يأت ضد الشخص، لكنه "نابع من موقف ثابت. إن نؤمن بأن رئيس العصبة لا يجب أن يكون في نفس الوقت رئيسا لأحد الأندية الكبيرة الممارسة في الدوري الإحترافي أو أن يستقيل من مهامه في النادي من أجل التفرغ لإدارة العصبة. وهذا هو الأمر الذي نجده جاري به العمل في أوروبا وحتى في الدول المجاورة، كتونس."

والتزم سعيد الناصري عقب انتخابه أمام الجمع العام أن " يكون رئيسا للعصبة بدون تمييز. سأكون رئيسا للأندية التي صوتت لي ومع الأندية التي صوتت ضدي، دون أي تمييز.  والعصبة مفتوحة على الجميع. وسنكون آذانا صاغيا وسأجيب الجميع. "

السمات ذات صلة

آخر المواضيع