المزيد
الآن
اعترافا بكفاءته العلمية.. محمد بن راشد آل مكتوم يكرم البروفيسور المغربي رشيد ...
علوم وتكنلوجيا

اعترافا بكفاءته العلمية.. محمد بن راشد آل مكتوم يكرم البروفيسور المغربي رشيد اليزمي

دوزيمدوزيم

كرم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، حاكم دبي العالم المغربي الفرنسي رشيد اليزمي، بميدالية الإنجازات مدى الحياة، التي تمنح لعلماء عرب بارزين في المجال العلمي.

ونشر بن راشد عبر حسابه على "تويتر"، صورة تكريم العالم المغربي، وكتب عليها قائلا: "كرمنا رشيد اليزمي‏، مهندس مغربى يحمل الجنسية الفرنسية .. له اكثر من 150 براءة اختراع في تكنولوجيا البطاريات .. وساهم في تطوير بطارية الليثيوم التي نستخدمها في هواتفنا.. وله أكثر من 250 بحث وإصدار علمي .. فخورين بإنجازه .. ونراهن عليه وأمثاله لتطوير واقعنا العلمي في العالم العربي".

 

 

 

كما كرم بن راشد، العالمة لورديس فيجا، رئيسة مركز أبحاث ثاني أوكسيد الكربون بجامعة خليفة، بميدالية محمد بن راشد للتميّز العلمي في دورتها الثالثة، وهي حاصلة على 5 براءات اختراع ولديها 200 ورقة بحثية وتعمل في تحرير 5 دوريات علمية.

وكان رشيد اليزمي وراء العديد من الاكتشافات التي "أحدثت ثورة في حياتنا اليومية"، كما ان إنجازاته المتعلقة ببطاريات الليثيوم، و الأساسية في الحياة العصرية التي تعتمد على الهواتف الذكية والطاقات المتجددة، أهلته للفوز بالجائزة المرموقة (درابر) التي تعادل جائزة نوبل بالنسبة للمهندسين.

وفي شتنبر الماضي، حصل اليزمي، بباريس، على جائزة المستثمر العربي (أراب إنفيستور أوارد) في فئة "التطبيقات الخضراء، تقديرا لأبحاثه العلمية واختراعاته .

وتمنح جائزة المستثمر العربي مكافأة للإنجازات المتميزة للأفراد والمقاولات في مجال الاستثمار المستدام، وتهدف إلى تشجيع الاستثمارات المستقبلية و الابتكارات في العالم العربي و خارجه.

 

 

 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع