المزيد
الآن
اعبيابة:الحكومة ستستمر في دعم القناة الثانية إلى أن تتجاوز أزمتها المالية
وسائل الإعلام

اعبيابة:الحكومة ستستمر في دعم القناة الثانية إلى أن تتجاوز أزمتها المالية

الرباط: شيماء عصفورالرباط: شيماء عصفور
آخر تحديث

‎شدد الحسن اعبيابة وزير الثقافة والشباب والرياضة الناطق الرسمي باسم الحكومة على أن الحكومة ستستمر في دعم القناة الثانية إلى أن تتجاوز أزمتها المالية.
‎وأضاف اعبيابة يومه الخميس خلال الندوة الصحفية التي أعقبت انعقاد الاجتماع الأسبوعي للحكومة، إنه سيجتمع مع المجلس الاداري للقناة للتداول في الموضوع.
‎وزاد الوزير: "القناة الثانية تعيش أزمة مالية، وذلك لانها تعتمد بنسبة 90 % من ميزانيتها على الإشهار، لكن مداخيل الاشهار تناقصت بشكل عام وتوزعت مابين وسائل الإعلام المختلفة، وبالتالي نقص مداخيل  القناة من الإشهارات ساهم في نقص الموارد المالية".
‎وتابع الوزير: " درسنا الموضوع وأنا شخصيا لما سمعت بخبر توقف البث على القمر الصناعي "نايلسات" بسبب تراكم الدين اتصلت مباشرة بقطاع البث وتم معالجة  المشكل سريعا".
‎واسترسل عبيابة : "هذه القناة قناة وطنية تقوم بمجهودات كبيرة جدا وتؤدي خدمات مهمة، يجب حل جميع المشاكل المرتبطة بها ماديا، واذا كان الأمر تدبيريا سنناقشه كذلك لان المغرب محتاج لقنواته الوطنية  حيث انها تحافظ على الهوية".
‎وخلص الوزير إلى أنه تم الاتصال بجميع المسؤولين ليردف،" نحن نطمئن العاملين بدوزيم والقائمين عليها إننا معها حتى تعيد جميع توازناتها المالية"

السمات ذات صلة

آخر المواضيع