المزيد
الآن
اتفاق بين "بريد المغرب" ومجموعة PSA لوضع سيارات كهربائية في خدمة البريد المغربي
أخبار

اتفاق بين "بريد المغرب" ومجموعة PSA لوضع سيارات كهربائية في خدمة البريد المغربي

دوزيمدوزيم

 

اتفق "بريد المغرب" ومجموعة PSA،  يوم أمس بحضور مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، على تطوير نسخة خاصة من " Citroën Ami – 100% ëlectric"، يتم تصنيعها بمصنع القنيطرة لفائدة لشبكة توزيع البريد والطرود التابعة لبريد المغرب.

ووفق بلاغ مشترك سيعمل بريد المغرب على اقتناء 225 وحدة كهربائية، ستسمح  بالتحرك بطريقة آمنة في جسم مغلق منيع، كهربائي مائة في المائة ومدمج. وقد تم تصميم هذا الطراز الصديق للبيئة لتيسير استعماله اليومي ويتم شحنه التام خلال مدة ثلاث ساعات عبر مقبس كهربائي منزلي قياسي.

واعتبر مولاي حفيظ العلمي وزير الصناعة والتجارة ،  أن "Citroën Ami – 100% ëlectric" تعتبر خطوة أولى لصناعة التنقل الكهربائي الحضري بالمغرب، و تندرج في إطار رؤية المملكة الرامية إلى تطوير صناعة ذات قيمة مضافة عالية يَحكُمها مبدأ التنمية المستدامة".

 وأضاف العلمي الى  أن "هذا الاتفاق يجسد السياسة الحكومية التي تجعل من الطلب العمومي رافعة لتطوير المنظومات الصناعية المحدثة لفرص الشغل والمطورة للصادرات"

في ذات السياق ، يرى أحمد أمين بنجلون، المدير العام لمجموعة "بريد المغرب"، أنه "مع هذه العملية الأولى المبتكرة لتشغيل 225 وحدة كهربائية التي صُمّمت خصيصا لتوزيع البريد والطرود، من طرف سُعاة البريد، بالمناطق العمرانية للمملكة؛ فمجموعة "بريد المغرب" تتعهد، في إطار مخططها التنموي المستدام، بتجسيد تطلعاتها على مستوى تقليص بصمتها البيئية من أجل تنقل نظيف ومستدام".

السمات ذات صلة

آخر المواضيع