المزيد
الآن
إيكو يحي سهرة فنية بالعاصمة الرباط ستعود عائداتها للمصابين بالتوحد
ثقافة

إيكو يحي سهرة فنية بالعاصمة الرباط ستعود عائداتها للمصابين بالتوحد

دوزيمدوزيم

بمبادرة من تحالف الجمعيات العاملة في مجال إعاقة التوحد بالمغرب، تحتضن العاصمة الرباط مساء يومه الخميس سهرة كوميدية مع الفنان إيكو بمشاركة مبدعين مصابين باضطراب التوحد، وذلك بشراكة بين جمعيتي نلمس الخير لغد أفضل وSIDE.

في هذا الإطار أوضحت سمية العمراني، رئيسة تحالف الجمعيات العاملة في مجال إعاقة التوحد بالمغرب أن "الدورة الأولى لهذه المبادرة كانت في شهر غشت 2017، حيث كانت دورة ناجحة وتمكنا من أن نخلق وعيا لدى الرأي العام حول التوحد، غير أنها كانت دورة تجريبية ولم تكن العائدات المالية كافية ".

وأوضحت العمراني في تصريح لموقع القناة الثانية أن "عائدات هذه السهرة ستستفيد منها أسر الأطفال المصابين باضطراب التوحد في جنوب المغرب والمناطق النائية، وذلك من أجل تكوينهم على كيفية التعامل مع أطفالهم، ودمقرطة الدعم للأسر"، داعية المواطنين المغاربة إلى "الحضور بكثافة إلى السهرة من أجل اكتشاف وجه آخر للتوحد، حيث سيتم عرض أعمال فنية لأطفال مصابين بالتوحد".

يشار إلى أن التحالف تم إنشاؤه شهر يوليوز من سنة 2006، من قبل 8 جمعيات، واليوم يضم  50 جمعية، حيث يسهر على تنظيم حملات من أجل رفع الوعي لدى المواطنين باضطراب التوحد.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع