المزيد
الآن
إيفانكا ترامب تشيد باعتماد المغرب تعديلات على قانون الأراضي السلالية
وطني

إيفانكا ترامب تشيد باعتماد المغرب تعديلات على قانون الأراضي السلالية

دوزيمدوزيم

أشادت إيفانكا ترامب، مستشارة وابنة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، باعتماد الحكومة المغربية لإطار تشريعي جديد يتعلق بالأراضي السلالية.

ونوهت نجلة الرئيس الأمريكي  إيفانكا ترامب في تغريدة لها على "تويتر"،  الاثنين، بـ"خطوة اعتزام الحكومة المغربية إدخال تعديلات على قانون الأراضي السلالية".

https://twitter.com/IvankaTrump/status/1163490724303790080

وقالت ترامب، إنها تتطلع لدعم هذه الخطوة التي تهدف لدعم النساء، وأنها تعلن عن تقديرها الريادة القوية للأميرة للا جمانة، السفيرة المغربية بواشطن".

وقالت ابنة الرئيس الأمريكي ومستشارته الخاصة، إن "مبادرة التنمية والازدهار العالمي للمرأة،  الذي أطلقته الحكومة الأمريكية في فبراير الماضي، سيواصل دعم الحقوق العقارية للنساء".

ويهدف هذا البرنامج الذي تقوده إيفانكا ترامب إلى التمكين الاقتصادي لما يصل إلى 50 مليون امرأة بحلول سنة 2025، حيث تخصص الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية نحو 50 مليون دولار كدفعة أولية لهذه لمبادرة.

وصادق مجلس الحكومة المغربي، قبل أسابيع، على ثلاثة نصوص مشاريع قوانين تتعلق بأراضي الجماعات السلالية، والتي تم إعدادها تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية واستجابة للتوصيات المنبثقة عن الحوار الوطني حول أراضي الجماعات السلالية الذي تم تنظيمه تحت الرعاية السامية لجلالة الملك خلال سنة 2014.

ويهم النص الأول حسب البلاغ الصادر عن مجلس الحكومة مشروع قانون رقم 62.17 بشأن الوصاية الإدارية على الجماعات السلالية وتدبير أملاكها، ويهدف إلى إعادة صياغة الظهير الشريف المؤرخ في 27 أبريل 1919 بشأن تنظيم الوصاية الإدارية على الجماعات السلالية وتدبير أملاكها، وتحيينه شكلا ومضمونا.

 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع