المزيد
الآن
أوجار والأعرج يثمنون دور الصحافة الإلكترونية خلال ملتقاها الوطني
وطني

أوجار والأعرج يثمنون دور الصحافة الإلكترونية خلال ملتقاها الوطني

دوزيمدوزيم

قال وزير الثقافة والاتصال محمد الأعرج، " إن "الطفرة" المحققة في مجال الصحافة الالكترونية، "لم يأت عبثا بل نتيجة جهود مهنيي الصحافة والوزارة الوصية على القطاع".

وكشف الأعرج، خلال مداخلته بالملتقى الوطني للصحافة الالكترونية، أن قطاع الصحافة الالكترونية "عرف تطورا كبيرا إذ تميز بطابع تصاعدي؛ بعد أن انتقل عدد المواقع المصرح بها من صفر موقع سنة 2012، إلى 740 موقع، هذه السنة، من بينها 320 صحفية إلكترونية، استوفت شروط الملاءمة".

من جهته، صرح وزير العدل محمد أوجار، أن المغرب اليوم يعيش سياقا سياسيا ودستوريا "خاصا"، يستوجب تعبئة شاملة لتنزيل الدستور والإقرار، غير أنه تواجهنا إكراهات وأسئلة حارقة".

واعتبر وزير العدل، "أن المغرب الآن يعرف ورشا اجتماعيا يطرح أسئلة كبرى، ولا خلاف على أن الصحافة الإلكترونية، حققت فيه نجاحات باهرة وفتحت آفاقا كبرى".

وقال أوجار، إن الرهان اليوم على الصحافيين وعلى قدرتهم المهنية لتفعيل آليات الضغط والاهتمام بالتكوين"، مشيرا أنهم "شركاء للحكومة لبلورة ممارسة جديدة، للديمقراطية والحرية".

وأضاف المتحدث أنه ينظر بإيجابية إلى المجلس الوطني للصحافة، ولرؤسائه وأعضائه، وسيحقق قفزة في النهوض بالعمل الوطني الإعلامي.

 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع