المزيد
الآن
أمينة الكص.. شابة تواقة إلى صقل تجربتها ضمن الفوج الأول من المدعوين للخدمة ال...
الخدمة العسكرية

أمينة الكص.. شابة تواقة إلى صقل تجربتها ضمن الفوج الأول من المدعوين للخدمة العسكرية بأكادير

وكالاتوكالات

تشعر الآنسة أمينة الكص بالفخر والاعتزاز وهي تدعى إلى الالتحاق بمقر قيادة المنطقة الجنوبية للقوات المسلحة الملكية بأكادير ضمن الفوج الأول من المدعوات والمدعوين للخدمة العسكرية المنتسبين لعمالتي وأقاليم أكادير إداوتنان، وإنزكان آيت ملول، وتارودانت، وتيزنيت، واشتوكة آيت باها، وكلميم، والعيون، والداخلة.

وقالت أمينة، المنحدرة من مدينة أكادير والبالغة من العمر 24 سنة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، "إنني تواقة إلى صقل تجربتي في مجال الطبخ، خاصة وأنني حاصلة على دبلوم في الفندقة والسياحة والخدمات الغذائية، واشتغلت في أحد المطاعم بأكادير"، معبرة عن أملها في إدماجها بشكل نهائي ضمن فوج المجندين.

وتحدو أمينة، وهي إبنة جندي متقاعد، رغبة جامحة في إبراز قدراتها ومهاراتها الفنية ضمن الخدمة العسكرية والعمل بانضباط وبتفان وإخلاص، إلى جانب زميلاتها المدعوات للخدمة العسكرية، من أجل الدود عن حوزة الوطن.

وأعربت أمينة عن أملها في تلقي تكوين أكاديمي في مجال تخصصها يمكنها من الادماج في سلك الجندية والترقي في الرتب العسكرية.

وأبرزت أمينة دور المرأة المغربية في الخدمة العسكرية، حسبما نقلته عن أبيها الذي اشتغل كجندي إلى جانب المرأة الجندية، قائلة "إن الجندية المغربية أصبحت اليوم في خدمة الوطن إلى جانب الجنود الرجال، ليس فقط من خلال حمل السلاح ولكن أيضا من خلال اقتحامها عدة مجالات كانت مقتصرة على الرجال، ولعبت دورا مميزا في مختلف المصالح التابعة للقوات المسلحة الملكية".

والتحق في بداية الاسبوع الجاري ، بمقر قيادة المنطقة الجنوبية للقوات المسلحة الملكية بأكادير، الفوج الأول من المدعوات والمدعوين للخدمة العسكرية المنتسبين لعمالتي وأقاليم أكادير إداوتنان، وإنزكان آيت ملول، وتارودانت، وتيزنيت، واشتوكة آيت باها، وكلميم، والعيون، والداخلة.

ويصل عدد المدعوين إلى 2585 فردا، ضمنهم 145 من الإناث، حيث تم استقبالهم بمقر فوج الدعم الميداني من طرف أفراد القوات المسلحة الملكية.

للإشارة، فإن عملية انتقاء وإدماج فوج المجندين 2019-2020 في إطار الخدمة العسكرية، ستتم ابتداء من اليوم الاثنين 19 غشت 2019 وستنتهي يوم 31 من نفس الشهر، على أن يتم انتقاء 15 ألف مستفيد على الصعيد الوطني.

وحسب بلاغ للقيادة العليا للقوات المسلحة الملكية، فإن أفواج المجندين سيقضون خدمتهم العسكرية لمدة سنة تبتدئ في الأول من شتنبر من سنة 2019

السمات ذات صلة

آخر المواضيع