المزيد
الآن
فلاحة

أخنوش: أرقام المغرب الأخضر بارزة وغيرت من وجه الفلاحة المغربية (فيديو)

مكناس: هشام بوعلي/ تصوير: إ.كوهنمكناس: هشام بوعلي/ تصوير: إ.كوهن

قال وزير الفلاحة والصيد البحري، عزيز أخنوش، إن الأرقام التي حققها المغرب الأخضر خلال عشر سنوات الماضية، "بارزة ومهمة"، وساهمت في التغيير من وجه الفلاحة ببلادنا، وهي معروضة في  رواق وزارة الفلاحة بالمعرض الدولي للفلاحة بمكناس.

وأضاف أخنوش، أن دورة هذه السنة من المعرض الدولي للفلاحة بمكناس، تعرف مشاركة 1500 عارض، وسيكون فرصة للقاء بين الفلاحين الشباب والمهتمين بالفلاحة وأيضا لمن ينوون ولوج عالم الفلاحة مستقبلا.

واعتبر المسؤول الحكومي، في تصريح صحفي، أن الصالون لقاء مهم، للمهتمين بالمجال الفلاحي للوقوف على إمكانيات الاستثمار في المجال التمويلات والإعانات المتاحة، علاوة على التعرف على كيفية مواكبة المغرب الأخضر.

وعن حضور سويسرا، كضيف شرف في هذا الملتقى الدولي، قال وزير الفلاحة إن هذا البلد الأوروبي شريك استراتيجي ويتوفر على تجربة مهمة في المجال خصوصا في المنتوجات المحلية، مشيرا أن حضورهم يعطي قيمة لهذا المعرض وللفلاحة المغربية.

وأورد أخنوش، أن حضور سويسرا يأتي لإبراز شركاتهم ومنتوجاتهم العالمية، خصوصا في مجال الصناعة الغذائية، كاشفا أن "الوزير السويسري الذي حضر المعرض عبر عن ارتياحه بعرضنا المقدم هنا وهو الارتياح الذي أبداه مختلف زوار المعرض من بلدان عالمية، ما يكشف أهمية المعرض على المستوى العالمي والإفريقي".

وتقام الدورة ال 14 للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب 2019، على مساحة 185 ألف متر مربع تشمل 95 ألف متر مربع مغطاة، ويضم 10 أقطاب موضوعاتية (قطب الجهات، المؤسسات والمستشهرون، القطب الدولي، قطب الطبيعة والحياة، قطب اللوازم والأدوات الفلاحية، قطب المنتجات، قطب الآليات والمعدات الفلاحية، تربية المواشي، المنتجات المحلية والمؤتمرات).

 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع