المزيد
الآن
آخر تطورات فيروس كورونا المستجد في العالم
صحة

آخر تطورات فيروس كورونا المستجد في العالم

وكالاتوكالات

تشمل آخر التطورات المرتبطة بتفشي فيروس كورونا المستجد إجلاء مواطنين أميركيين من سفينة "دايموند برنسيس" والبحث عن المئات من بين ركاب سفينة "ويستردام" بعد رسوها في كمبوديا وإلغاء معرض بكين للسيارات...

في ما يأتي أبرز الأحداث المرتبطة بهذا الملف في العالم في الساعات الـ24 الأخيرة:

أودى وباء "كوفيد-19" بحياة 105 اشخاص اضافيين في الصين القارية خلال يوم واحد، ما يرفع عدد الوفيات إلى 1770 حالة منذ ظهور الالتهاب الرئوي الفيروسي لأول مرة في دجنبر الماضي.

خارج الصين القارية، سجلت خمس حالات وفاة حتى الساعة في الفيليبين وهونغ كونغ واليابان وفرنسا وتايوان (إصابة واحدة في كل منها).

ويقارب عدد الإصابات الـ70500 في الصين القارية وتم الإبلاغ عن قرابة 800 إصابة في نحو ثلاثين دولة.

إنها مركز الوباء الرئيسي خارج الصين: تم الكشف الاثنين عن 99 حالة إضافية على متن السفينة التي تخضع للحجر الصحي منذ مطلع فبراير في مرفأ يوكوهاما قرب طوكيو ويبلغ عدد ركابها 3700 شخص. وبلغ عدد الإصابات 454 حالة من أصل 1723 شخصا خضعوا لفحوص.

وأجلت الولايات المتحدة حوالى 300 شخص من مواطنيها الذين كانوا موجودين على متن السفينة بينهم 14 مصابا، بواسطة طائرتين هبطت الأولى في كاليفورنيا ليل الأحد الاثنين. ويفترض أن يخضع العائدون إلى الحجر الصحي.

تبحث سلطات كمبوديا والشركة المشغلة للسفينة السياحية الأميركية "ويستردام" الاثنين عن مئات المسافرين الذين كانوا على متنها وس مح لهم بالنزول الأسبوع الماضي في كمبوديا، بعد أن ثبتت إصابة راكبة بالفيروس.

وبعد أن رفضت خمس دول آسيوية استقبالها خشية تفشي الوباء، سمح للسفينة بالرسو الخميس في جنوب البلاد.

ومن أصل 1455 راكبا، نزل أكثر من 1200 شخص من السفينة وبعضهم قد غادر كمبوديا عائدين إلى بلدانهم.

وكذلك تم السبت في مطار كوالالمبور في ماليزيا، اكتشاف إصابة سائحة أميركية تبلغ 83 عاما كانت على متن السفينة، بالفيروس.

أرجئ موعد معرض بكين للسيارات، وهو تجمع كبير للقطاع كان يفترض أن ينظم من 21 إلى 30 أبريل، بسبب الوباء.

ويعتزم البرلمان الصيني إرجاء جلسته العامة، وهي دورة سنوية يعقدها النظام الشيوعي ويفترض أن تبدأ في الخامس من مارس وتستمر عشرة أيام.

في اليابان، أعلن منظمو ماراتون طوكيو الاثنين أن السباق المقرر في العاصمة اليابانية في الأول من مارس المقبل، لن يكون متاحا أمام ما يقارب 38 الف مشارك من الهواة. وسي قام السباق لحوالى مئتين من عدائي النخبة.

كذلك، ألغي استقبال الجمهور في حدائق القصر بمناسبة عيد ميلاد الامبراطور الجديد ناروهيتو في 23 فبراير.

في هونغ كونغ، أوقف رجلان الاثنين يشتبه بأنهما قاما بالسطو على مئات من رزم ورق المرحاض. ويجري البحث عن رجل ثالث، فيما ع ثر على المواد المسروقة.

وأصبح ورق المراحيض سلعة نادرة في هونغ كونغ إثر الخشية من نقص البضائع منذ ظهور فيروس كورونا المستجد.
 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع