المزيد
الآن
موسيقى

روبرتاج: مؤسسة هبة لإشعاع الفنون بجميع أشكالها

2m.ma2m.ma

مؤسسة هبة فرضت مكانتها في خريطة المؤسسات الثقافية الحيوية بالمغرب، بفضل خصوصيتها التي تتمثل في تنوع فضاءات العرض تبعا لكل أشكال التعبير الفني، بهدف توسيع دائرة مشاركة المواطنين في الحياة الثقافية العامة، والاستفادة من التجهيزات الثقافية وتيسير الوصول إليها، إضافة إلى توجيه الطاقات الشابة الكامنة نحو الإبداع والتنمية ثم البناء.

وبعبارة أخرى، فإن مؤسسة هبة الثقافية تسعى إلى إشراك جميع الفئات المجتمعية في الأنشطة الفنية ولاسيما مجالات السينما والموسيقى والرقص وفنون الشارع والتصوير بمختلف الأشكال والألوان، من خلال فضائين متاكملين فيما بينهما، فضاء النهضة بالرباط المتكون من ثلاث فروع و استوديو هبة في منطقة البرنوصي بالدار البيضاء.

يضم فضاء النهضة بالرباط "قاعة العرض النهضة"، التي إلى جانب البرمجة السينمائية المتنوعة تحتضن أنشطة أخرى (حفلات، عروض مسرحيات، مهرجانات...) و"مقهى النهضة" الذي تمت إعادة تهيئته موازاة مع القاعة، وهو عبارة عن مقهى ثقافي بامتياز رهن اشارة الفنانين والموسيقيين. و يتوفر الفضاء الرباطي كذلك على مساحة مفتوحة للتبادل عبارة عن مختبر فني يحمل اسم "هبة لاب" و تصنفه المؤسسة كجسر بين التخصصات الفنية المتعددة والفنانين المعاصرين بالمغرب والخارج لمشاركة و تقاسم خبراتهم و تجاربهم الفنية.

أما استوديو هبة، فهو الأول من نوعه في المغرب، من خلال نطاقه و مستوى معداته، و تصميمه الذي يأخذ بعين الإعتبار حاجيات الفنانين. وينقسم الأستوديو إلى مبنيين منفصلين، مجمع استوديو التسجيل وإقامة للفنانين.

لتتعرفوا أكثر على مؤسسة هبة و فضاءتها المتنوعة ندعوكم لمشاهدة الفيديو أعلاه.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع